أخبار الجامعة الإسلامية

برعاية كريمة من رئيس الجامعة وكالة الجامعة للشؤون التعليمية تقيم ورش عمل لمشروع (مُطوّر)

أخبار عامة 10/26/2021 5:27:57 PM 0

 

 

برعاية كريمة من رئيس الجامعة أ.د. ممدوح بن سعود بن ثنيان آل سعود ، أقامت وكالة الجامعة للشؤون التعليمية صباح يوم أمس الإثنين 19 / 3 / 1443 هـ اللقاء التعريفي بمشروع (مُطوّر) وذلك في قاعة السلام بالجامعة وبحضور وكلاء الجامعة وعمداء الكليات والعمادات ورؤساء الأقسام بالجامعة.

 

وتكمن فكرة مشروع (مُطوّر) كونه مشروع تطويري نوعي للبرامج الأكاديمية الحالية بالجامعة الإسلامية ومواءمتها مع نظام الفصول الدراسية الثلاثة ؛ بناء على موافقة مجلس الوزراء على مبادرة التحول إلى نظام الفصول الدراسية الثالثة ضمن مبادرات تنمية القدرات البشرية.

 

واستمراراً للقاء الأول فقد نظمت وكالة الجامعة للشؤون التعليمية لليوم الثاني على التوالي ورش عمل عن المشروع ، بحضور ومشاركة فاعلة من قبل أعضاء لجان الخطط والمناهج في الأقسام العلمية بالجامعة

 

كما يهدف مشروع (مُطوّر) إلى تحديث وتطوير الخطط والبرامج الدراسية الحالية لتواكب المستجدات والمتغيرات ، إضافة إلى تطوير برامج التعلم الإلكتروني (الرقمي) والتعليم عن بعد ، وتحديث مواصفات الخريج على مستوى الجامعة وبرامجها بما يتناسب مع المعايير الوطنية والإقليمية والعالمية ، كذلك بهدف تنوع المقررات في البرامج بما يسمح بإدراج مقررات تنمي الطالب مهارياً .